آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

السوداني يستقبل وزير الدولة الاماراتي ويؤكد حرص الحكومة على تطوير العلاقات بين البلدين

سياسة | 14-09-2023, 11:14 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس (14 أيلول 2023)، وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر، فيما أكد رئيس الحكومة حرص العراق على تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "اللقاء شهد التباحث في سبل التعاون، وتعزيز مجالات الشراكة بين العراق والإمارات العربية المتحدة". 

واكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان "انتهاج الحكومة سياسة التكامل الاقتصادي مع الدولة الشقيقة والصديقة، كونها تمثل المدخل الأساس للاستقرار في المنطقة". 

وبين السوداني" انفتاح العراق على الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين للعمل داخل البلد"، مشدداً على "حرص الحكومة في تطوير العلاقات مع الإمارات بجميع المجالات، ولاسيما المتعلق منها بالجانب الاقتصادي والاستثماري والتنموي". 

من جانبه، نقل الوزير الإماراتي إلى "رئيس مجلس الوزراء تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان"، معرباً عن "سعادة بلاده بعقد اجتماعات اللجنة المشتركة في بغداد"، وفقا للبيان.

واكد "دعم بلاده مشاريع التنمية والاستثمار في العراق"، مشيراً إلى "الرغبة الجادة للمشاركة في مشروع طريق التنمية الحيوي، لما له من أهمية على جميع دول المنطقة".