آخر الأخبار
النزاهة البرلمانية تؤشر ملاحظات على عمل بعض الوزراء: الضغوطات جاءت بالفاسدين- عاجل الاستخبارات تطيح بشبكة دولية للمتاجرة بالأعـضاء البشرية في النجف الشرطة تعتقل "سارقاً يكسر زجاج السيارات" وسط بغداد وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقاراً عائداً للشركة العامة لإدارة النقل الخاص

باستثناء "الخيار والطماطم"

تسجيل 3 إصابات بالكوليرا في دهوك.. حظر على "الخضار" وتعليمات جديدة للمطاعم

محليات | 13-09-2023, 13:44 |

+A -A

بغداد اليوم- دهوك

أعلنت مديرية الصحة العامة في دهوك، اليوم الأربعاء (13 أيلون 2023)، تسجيل ثلاث إصابات مؤكدة بمرض الكوليرا في المحافظة، إضافة إلى وجود 50 حالة مشتبه بها. 

وقال مدير الصحة العامة أفراسياب موسى، في مؤتمر صحفي، إنه تم "تسجيل ثلاث إصابات مؤكدة بمرض الكوليرا في المحافظة إضافة إلى وجود 50 حالة مشتبه بها"، مشيراً الى أن "الأشخاص الثلاثة الذين أصيبوا بالكوليرا تلقوا العلاج وأُرسلوا إلى منازلهم".

وأضاف، أن "مديرية الصحة في دهوك شكلت لجنة ستصدر تعليمات جديدة للمطاعم والأسواق وتحظر الأشياء التي تُسبب الإصابة بالكوليرا"، مشددا "على ضرورة اتباع تلك الإرشادات من قبل السكان".

وتابع أنه "لا يُسمح بدخول الخضروات إلى المطاعم، باستثناء الخيار والطماطم"، داعيا "المواطنين إلى تنظيف الخضار جيدا بمواد معقمة عند شرائها من السوق".