آخر الأخبار
بعد تنامي ظاهرة "فبركة الخطف".. اتفاق عشائري على اجراءات "قاسية" بحق مضللي العدالة طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب اثناء "صلاته بالمسجد".. اعتداء وحشي على ضابط بـ"مطرقة حديدية" في دهوك جرس البرلمان يقرع لدعوة النواب لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس تمييز في المشاريع والتخصيصات.. الاتحاد الوطني يشكو مظلومية السليمانية

النزاهة تكشف مخالفات في تجهيز 3.4 ملايين لتر نفط في نينوى

محليات | 12-09-2023, 15:27 |

+A -A

بغداد اليوم -  نينوى 

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء (12 أيلول 2023)، عن وجود مخالفات في تجهيز 3.4 ملايين لتر من النفط في محافظة نينوى. 

وذكرت الهيئة، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "ملاكات مُديريَّة تحقيق نينوى ضبطت أوليَّات تجهيز (933) فرناً ومخبزاً بمادة النفط الأبيض خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي"، لافتةً إلى أن "أعمال التدقيق أفضت إلى الكشف عن تجهيز (3,408,000) ملايين لترٍ من النفط بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون"، مُوضحةً أن "(284) من الأفران التي تمَّ تجهيزها هي أفرانٌ وهميَّـة"

وأضافت إنَّ "الملاكات ضبطت اثنين من العاملين في إحدى محطات تعبئة الوقود في قضاء الحمدانيَّة؛ عن تهمة قيامهم باستيفاء مبالغ ماليَّةٍ من المُواطنين أكثر من السعر الرسميّ، لقاء التزوُّد بالبنزين"، مشيرةً الى أنه "بعد تدقيق المبالغ الموجودة في المحطة ومطابقتها مع كميَّات البنزين التي تمَّ بيعها خلال يوم واحدٍ تبيَّن وجود زيادةٍ بلغت (673,000) ألف دينارٍ ضُبِطَت بحوزة المُتَّهمين"، مبينةً أنَّ "قاضي التحقيق المُختصّ قرَّر توقيف المُتَّهمين وفق أحكام المادة (339) من قانون العقوبات".

وتابعت الهيئة إنه "تم ضبط مُتَّهمٍ مُتلبّسٍ بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود في محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة بحوزته المبلغ الذي تسلَّمه"، لافتةً الى أن "المُتَّهم طلب مبلغاً من المال من إحدى المُشتكيات؛ لقاء تغيير إفادته التي سبق أن أدلى بها أمام المحكمة بصفة مُشتكٍ".

وأكدت أن "قاضي التحقيق المُختصّ في المحكمة قرَّر توقيفه وفقاً لأحكام المادة (456) من قانون العقوبات".