آخر الأخبار
هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان

بعد اعتماده الوكالة كمصدر موثوق.. طالب ماجستير يؤكد تفوق "بغداد اليوم"

محليات | 12-09-2023, 12:11 |

+A -A

بغداد اليوم _بغداد

حصل الطالب عمار عبدالزهرة كريم على شهادة الماجستير من كلية الاعلام بجامعة بغداد بعد اعتماده على "وكالة بغداد اليوم الاخبارية" ضمن وكالات أنباء رصينة وموثوقة في رسالته التي جاءت بعنوان "اعتماد مواقع التواصل الاجتماعي مصادر للأخبار في وكالات الأنباء العراقية دراسة تحليلية وميدانية".

ويقول الطالب عمار عبد الزهرة في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه، أجرى استطلاعات ودراسات مستفيضة عن عمل وكالة "بغداد اليوم" وطريقة نقلها للأخبار.

واوضح أن "الوكالة تتعامل مع أخبار مواقع التواصل الاجتماعي بحرفية، وتخصص جزء من أخبارها لموقع تويتر، (أكس حاليا) كما لا تهمل المواقع الأخرى مثل فيس بوك وانستغرام وتلغرام".

ويؤكد عبد الزهرة "تفوق وكالة بغداد اليوم بفئة الاخبار العراقية، وذلك لاهتمامها بمواكبة مواقف ونشاطات الشخصيات والجهات والمؤسسات العراقية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تضم الوكالة قسم (رصد) مختص، يعنى بمواكبة تلك النشاطات اولا بأول وعرضها امام إدارة الوكالة للنشر". 

وتكشف النتائج التفصيلية لرسالة الماجستير أن، "وكالة "بغداد اليوم" تفوقت بتوظيف المواد الفيديوية المتاحة على مواقع التواصل الاجتماعي في تكوين الاخبار، اذ حلت فئة استخدام  عنصر الفيديو في المرتبة الثالثة بعد عنصر النص ولقطة الشاشة، وبواقع (87) تكرارًا وبنسبة (15.5%) متقدمة في ذلك على فئة الصورة".

وأشار الباحث إلى أن، "وكالة بغداد اليوم تهتم اهتمامًا كبيرًا بمواقع التواصل الاجتماعي ونقل القصص اليومية بسلبياتها وايجابياتها وتركز على قصص النجاح للشباب والنساء وتعنى بإيصال معاناة ومناشدات المواطنين التي تنشر في مواقع التواصل الاجتماعي".