آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

مشروع تدوير النفايات وانتاج الكهرباء على طاولة رئيس هيئة الاستثمار

اقتصاد | 10-09-2023, 19:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر مكية، اليوم الاحد (10 ايلول 2023)، أن مشروع تدوير النفايات وانتاج الطاقة الكهربائية بآلية الحرق سيكون مشروعاً رائداً في توليد الطاقة.

وقال المكتب الإعلامي للهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس هيئة الاستثمار حيدر محمد مكية، ترأس اجتماعاً حول مشروع تدوير النفايات وإنتاج الطاقة الكهربائية".

وأكد مكية بحسب البيان، أن "مشروع تدوير النفايات وانتاج الطاقة الكهربائية بآلية الحرق سيكون مشروعاً رائداً في توليد الطاقة على وفق معايير وشروط مفاضلة بين المستثمرين والشركات". 

وأضاف، أن "الاجتماع استهدف تشكيل لجنة وزارية متخصصة من الاطراف المعنية بالبيئة والطاقة وأمانة بغداد والهيئة الوطنية باعتبار المشروع سيكون فرصة استثمارية كبيرة".

وأكد رئيس الهيئة أن "عمل اللجنة سيكون تحديد معايير التقديم على المشروع وشروط المفاضلة بين الشركات الاستثمارية على تقديم أفضل الطرق للتنفيذ".