آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

وسائل اعلام أجنبية: العراقيون أصبحوا "الشعب الأكثر ضيافة" في العالم

تقارير مترجمة | 10-09-2023, 19:31 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

وصفت وكالة مهر الإيرانية من خلال تقرير نشرته، اليوم الأحد (10 أيلول 2023)، نجاح الزيارة الاربعينية المليونية بأنه يعود الى "طبيعة الشعب العراقي وتقاليده في اكرام الضيوف".

وأوضحت الوكالة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الشعب العراقي وخلال استقباله الضيوف المليونية للزيارة الدينية، نجح بتوفير "كافة المتطلبات بشكل مجاني"، مؤكدة ان العراقيين اصبحوا "اكثر شعوب العالم ضيافة في التاريخ"، بحسب وصفها، نتيجة لما قدموه من خدمات لاعداد "هائلة" من الوافدين. 

وتابعت "رغم ان العراق من البلاد التي تعاني من تبعات سنوات من الحروب، الا ان الحديث مع أصحاب المواكب والمضيفين لزائري الأربعين، يكشف عن انهم أناس بسطاء معظمهم يعملون في اشغال بسيطة، ورغم ذلك فهم يوفرون خدمات هائلة وينفقون أموال كثيرة لاستقبال الزائرين وتوفير كل حاجياتهم مجانا". 

وأضافت الوكالة "ضيافة العراقيين المستمرة للاعداد الهائلة من الزائرين سنويا لم تتأثر بالصعوبات الاقتصادية التي قد تمر على البلاد، حيث يصلها في كل عام زوار من بلدان عديدة كان من بينها، روسيا، جورجيا، تركيا، الهند، باكستان، أفغانستان، السويد، كوريا الجنوبية، الصين، بالإضافة الى البحرين، قطر، السعودية، فلسطين، سوريا، السودان ونيجيريا"، مؤكدة ان وسائل اعلام تلك الدول وصفت الشعب العراقي "بالأكثر ضيافة في التاريخ" نتيجة لما قدموه خلال زيارة هذا العام. 

يشار الى ان الوكالة الإيرانية اكدت ان اعداد الزائرين قاربت الخمسة وعشرين مليون زائر، مشددة على ان العدد الهائل من الوافدين الى البلاد كان سيتسبب بــ "اضرار اقتصادية" على الدول المضيفة، الامر الذي لم يحصل في العراق نتيجة لــ "تقاليد شعبه في ضيافة الوافدين"، والتي ساهمت في تقليل عمليات الانفاق بشكل كبير، بحسب وصفها.