آخر الأخبار
ضحية "حج الاحتيال".. كشف ملابسات احتجاز 11 عراقيًا في لبنان- عاجل قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل التربية تباشر بمنح عدم الممانعة الى المقبولين لإكمال الدراسات العليا نائب يكشف عن خطة لتحويل البتاويين الى رئة بغداد الأكبر بتاريخ ليبيا.. أوامر قبض بحق مسؤولين حاولوا تهريب 26 طناً من الذهب

الصدر معزيًا بضحايا زلزال المغرب: أذكروا الله كثيرًا لعلّكم ترحمون

سياسة | 9-09-2023, 13:29 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

عزّى زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر، اليوم السبت (9 أيلول 2023)، المملكة المغربية بضحايا الزلزال الذي ضرب عددًا من المدن المغربية في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

وكتب الصدر في تغريدة له على حسابه الشخصي بمنصّة  "إكس": إلى أهلنا في المملكة المغربية الشقيقة.. نسأل الله لكم السلامة والصبر والسلوان والرحمة لضحايا الزلزال في جميع مدن المملكة".

وأكمل، إن" الله تعالى ليدفع البلاء بالإستغفار والصلاة والصيام والإبتعاد عن الذنوب والآثام.. فاذكروا الله كثيرًا لعلّكم ترحمون".

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم السبت (9 أيلول 2023) ارتفاع حصيلة قتلى ومصابي الزلزال الذي ضرب المغرب، مساء الجمعة، إلى 685 قتيلًا، و472 مصابًا.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن ضحايا زلزال المغرب سقطوا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت.

وبيّن المركز الوطني للبحث العلمي والتقني في المغرب أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر، وهو الأعنف منذ أكثر من قرن.

أما هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية فذكرت أن الزلازل من هذا المستوى لم تحدث في نطاق 500 كم من زلزال المغرب منذ عام 1900.

وأشارت الهيئة إلى أن زلزال المغرب وقع على عمق 18.5 كيلومترًا، ومركزه جبال الأطلس.

وناشدت السلطات الصحية في مراكش المواطنين بضرورة التبرع بالدم لإنقاذ المصابين في الزلزال.

ونشرت بعض الحسابات على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، المعروفة سابقا باسم تويتر، اللحظات الأولى لحدوث الزلزال.

وفي 24 شباط 2004 ضرب زلزال بلغت قوته 6,3 درجات على مقياس ريختر محافظة الحسيمة على بعد 400 كلم شمال شرق الرباط وأسفر عن 628 قتيلا وعن أضرار مادية جسيمة.