آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

بينها الإطاحة بشبكة ارهابية.. حصيلة عمليات الأمن الوطني لتأمين زيارة الأبعين

أمن | 8-09-2023, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الجمعة (8 أيلول 2023)، عن حصيلة عملياته خلال تأمين زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وذكر الجهاز في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنه "نفذ سلسلة عمليات استخبارية وميدانية لأجل تأمين مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف أن "العمليات نتجت عن إحباط مخطط إرهابي لاستهداف الزائرين من خلال الإطاحة بشبكة إرهابية مكونة من (٥) عناصر في محافظة ديالى، بالاضافة الى ضبط كدس عتاد في الأنبار نقل من قبل عناصر إرهابية إلى إحدى المناطق الصحراوية المحاذية لمحافظة كربلاء المقدسة".

وتابع أنه "تم ضبط (٧٢)طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في كربلاء خلال جولات ميدانية مكثفة نفذتها مفارز الأمن الإقتصادي في جهازنا أسفرت عن ضبط تلك الكميات لمنع إستغلالها من ضعاف النفوس وخشية توزيعها على المستهلكين أو الزائرين".

وأشار البيان الى "إلقاء القبض على (٣١) متهماً بالترويج للحركات الدينية المتطرفة وبحوزتهم آلاف المنشورات التحريضية في محافظات (بغداد، وكربلاء، وبابل، والديوانية، والمثنى)".