آخر الأخبار
وزير الكهرباء يوجه ‏بإرسال 250 محولة وقطع غيار ومعدات لكربلاء الفتح متفائل بزيارة بارزاني: ستحل الكثير من الخلافات ائتلاف إدارة الدولة يعقد اجتماعا في بغداد بمشاركة بارزاني "الانسحابات مستمرة".. النائب نورس العيسى تترك "تقدم" وتلتحق بكتلة المبادرة مجلس وزراء الإقليم يناقش توحيد رواتب متقاعديه مع المركز

رئيس اركان الجيش يصل إلى كركوك للاشراف على الوضع الأمني

سياسة | 7-09-2023, 14:56 |

+A -A

بغداد اليوم -  كركوك 

كشف مصدر أمني، اليوم الخميس (7 أيلول 2023)، عن وصول رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن، عبد الأمير رشيد يار الله برفقة قائد القوات البرية قاسم المحمداوي الى محافظة كركوك.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "رئيس أركان الجيش عبد الأمير يار الله برفقة قائد القوات البرية قاسم المحمداوي وصل الى محافظة كركوك".

وأشار الى أن "الزيارة جاءت للاشراف على الوضع الأمني في المحافظة".

وشهدت محافظة كركوك ، السبت الماضي، توترات أمنية غير مسبوقة منذ العام 2017، حيث اقدم مجهولون على اطلاق الرصاص على محتجين على قطع الطريق الرابط بين كركوك وأربيل مما ادى الى مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين بحسب شرطة كركوك، وعلى اثرها فرضت القوات الأمنية حظراً للتجوال الذي رُفع بوقت سابق صباح يوم الاحد.

وأمر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق، بالتريث بتسليم المقر المتقدم للعمليات الى الحزب الديمقراطي الكردستاني، بعدها اصدرت المحكمة الاتحادية العليا امراً ولائياً بعدم تسليم المقر الى الديمقراطي.

كما شدد السوداني في جلسة مجلس الوزراء على توجيهاته التي أصدرها يوم السبت الماضي، للجهات المختصة بعدم التردد، بمحاسبة كل المتسببين بسقوط الضحايا والجرحى وفقًا للقانون، بعد الانتهاء من التحقيقات والكشف عن ملابسات الأحداث المؤسفة.