آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

مشاركة ألفي إعلامي في تغطية الزيارة الأربعينية

محليات | 6-09-2023, 18:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأربعاء، (6 أيلول 2023)، عن مشاركة أكثر من ألفي إعلامي في تغطية الزيارة الأربعينية" عادة إياها بـ"الأكبر في تأريخ الزيارة".

وقال رئيس الهيئة، علي المؤيد، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "التغطية الإعلامية للزيارة الأربعينية هذا العام كانت الأكبر خلال التأريخ حيث شارك فيها أكثر من ألفي صحفي عراقي وأجنبي".

وأشار الى "مشاركة أكثر من 2286 صحفياً في التغطية الإعلامية للأربعينية بينهم ما لا يقل عن 938 صحفياً أجنبياً ينتمون لأكثر من 44 دولة، وقرابة الـ 1300 صحفي عراقي في مدينة كربلاء لوحدها".

ولفت المؤيد إلى، أن "هذا الارتفاع في التغطية الإعلامية كان مدفوعاً بالاهتمام الحكومي والتسهيلات الاستثنائية التي قدمتها الهيئة فضلاً عن التطور الحاصل في تكنولوجيا الاتصالات والتي ضمت تقنيات جديدة تستخدم للمرة الأولى في الزيارة الأربعينية".

وبين، أن "الزيارة في مدينة كربلاء تم توثيقها عبر 1486 كاميرا صحفية، ونقلها على الهواء ما لا يقل عن 72 عجلة بث مباشر وأكثر من 20 جهاز بث عبر الإنترنت (LiveU)، حيث تم بث قرابة الـ 77157 ألف دقيقة بينها أكثر من 14 ألف دقيقة بث مباشر".

وأكد رئيس هيئة الإعلام، أن "92 فضائية غطت أحداث الزيارة بينها ما لا يقل عن 21 قناة أجنبية، و57 إذاعة وعشرات الوكالات الإخبارية، بالإضافة إلى 26 مركز إعلامي و10 استوديوهات، كما رصدت الهيئة الأداء الإعلامي اليومي لأكثر من 26 فضائية والذي شمل نشراتها الإخبارية وتقاريرها وبرامجها وتغطياتها المباشرة".