آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

بعد تجاوز عددهم الـ18 مليونا.. بدء عملية تفويج زوار كربلاء إلى خارجها

محليات | 6-09-2023, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم - كربلاء

أفاد مراسلنا، اليوم الاربعاء (6 أيلول 2023)، ببدء عملية التفويج العكسي لزائري الاربعينية من كربلاء الى بقية المحافظات.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "عدد الزوار وصل الى اكثر من 18 مليونا بينهم 3.5 مليون زائر من خارج العراق"، مبيناً أن "8 آلاف عجلة بمختلف الانواع تشترك بنقل الزائرين، من القطاع الخاص والجهد الآلي لجميع الوزارات الحكومية".

واضاف: "لم تسجل كربلاء أي خرق أمني خلال أيام الزيارة، وأن خطة الخدمات سارت وفق ما خطط لها بقطاعات البلدية والصحة والمجاري، وسجل شح الماء ونقص الكهرباء بشكل واضح خلال الزيارة".

واشار الى أن "الخط الامنية والخدمية رافقتها خطط توعية وتثقيف بمجال الامن ومحاربة الشائعة وتم اعتقال عدد من مثيري الفتنة وصانعي المحتوى الذي يثير الضغينة خلال الزيارة".

وتابع أن "الخطة الامنية كانت بإشراف وزير الداخلية ميدانيا، وخطة الصحة بإشراف وزير الصحة، وخطة النقل بإشراف رئيس هيئة الحج والعمرة، ووزراء النفط والموارد المائية والتجارة اشرفوا على خطط دوائرهم".

ومساء الامس، أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، المباشرة بأعمال التفويج العكسي ونقل الزائرين من مدينة كربلاء المقدسة إلى العاصمة بغداد وذلك مع قرب انتهاء زيارة الاربعين التي تصادف اليوم الأربعاء.

".