آخر الأخبار
تصريح مثير لوزير النقل التركي عن نظام الإشارة بمروحية الرئيس الإيراني رايتس ووتش: قانون المثلية في العراق ضربة موجعة لحقوق الانسان المالية النيابية تخطط لاستضافة مسؤولي البنك المركزي بسبب "دولار الحجاج" "أرقام مفزعة".. الكشف عن ربع مليون متجاوز على رواتب الحماية تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل

المالية: الرافدين والرشيد سيوقعان اتفاقية مع كردستان لسد رواتب موظفيه

اقتصاد | 5-09-2023, 23:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت وزارة المالية، مساء اليوم الثلاثاء (5 أيلول 2023)، ان مصرفي الرافدين والرشيد سيوقعان اتفاقية مع وزارة المالية في إقليم كردستان لسد رواتب موظفي الإقليم.

وقالت المالية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انه "وبناءً على موافقة مجلس الوزراء، وتنفيذاً لما جاء بقراره المرقم (٢٣٥٠٠) في جلسته المنعقدة يوم الأحد (٣ أيلول ٢٠٢٣)، سيقوم مصرفي الرافدين والرشيد توقيع اتفاقية القرض مع وزارة المالية في اقليم كردستان لسد رواتب موظفي الاقليم بضمان وديعة تقدمها لوزارة المالية الاتحادية على ان يتم تسويتها من مستحقات الاقليم بعد التزامهم ببنود قانون الموازنة". 

وأكدت المالية "حرصها على ضمان الحقوق المالية للمواطنين والموظفين كافة وفق ماتفرضه الضوابط والتعليمات المنصوص عليها، وعليه جاء قرار الحكومة الاتحادية بصرف قروض مالية الى حكومة اقليم كردستان كرواتب لموظفيها وعلى ممثلية الاقليم التنسيق مع المصارف اعلاه لغرض توقيع وزير المالية في حكومة اقليم كردستان اتفاقية القرض المشار اليها في القرار مدار البحث".

ونوهت الى انها "تطبق اجراءاتها وفق ما ورد في قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم ١٣ لسنة ٢٠٢٣، ومنها تأمين الحقوق المالية لمستحقيها".

ولفتت الى ان "الحكومة حريصة على تلبية متطلبات الموظفين في اقليم كردستان، وتنفيذاً للاصلاحات المالية الهادفة الى تعزيز النمو الاقتصادي".

ومن المقرر أن يجتمع مجلس وزراء إقليم كردستان يوم غد الأربعاء، لبحث موضوع رواتب موظفي الإقليم، وارسال 500 مليار دينار من بغداد.

وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم، بيشوا هوراماني، أمس الإثنين، إن "مجلس وزراء كردستان سيتخذ قراره النهائي في جلسة الأربعاء المقبل بخصوص إرسال بغداد 500 مليار دينار شهرياً إلى الإقليم (كمنحة) لدفع رواتب الموظفين".