آخر الأخبار
هيئة بحرية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل انفجارات عنيفة تهز معسكر (شاكر قلعة) في أفغانستان أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد

ديالى تحصي اكبر حرائق الحدود منذ سنوات

محليات | 5-09-2023, 10:17 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت ادارة ناحية قزانية في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء (5 ايلول 2023)، عن حجم اضرار حريق كبير أندلع بالقرب من الشريط الحدودي.

وقال مدير ناحية قزانية (94كم شرق بعقوبة) مازن اكرم لـ "بغداد اليوم"، إن "حريقاً كبيراً طال 8 بساتين في اطراف قزانية والذي يعد الاكبر من نوعه منذ سنوات، حيث تسبب في التهام قرابة 30 دونما قبل احتوائه من قبل فرق الاطفاء"، مبيناً أن "الاضرار كانت مادية ولم يصاب احد باذى".

واضاف، أن "الحريق لا تزال مسبباته مجهولة حتى الان مما استدعى تشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على ملابساته"، مشيراً الى أن "اندلاع سلسلة حرائق في آن واحد أثار الشكوك حيال اسبابها".

وفي وقت سابق، افاد مصدر محلي في ديالى، بأن حريقا مجهولا التهم أكثر من 30 دونما من البساتين في اطراف ناحية قزانية شرقي المحافظة. 

وتعد ناحية قزانية من مدن الحدود شرق ديالى فقدت نصف بساتينها بسبب الحروب والجفاف والافات الزراعية.

وتتعرض بساتين ديالى بين الحين والآخر لحرائق نتيجة حوادث عرضية أو أعمال تخريبية أو دوافع اخرى.