آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

إيران تعد مشاركة الدول الأوروبية في قمة بغداد "مثيرة للشك"

تقارير مترجمة | 4-09-2023, 23:12 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت وزارة الخارجية الإيرانية، عن موقفها من مؤتمر قمة بغداد الثالثة التي ستقعد قبل نهاية العام الحالي بتنظيم فرنسي، واصفة المشاركة الأوروبية بانها "مثيرة للشك".

واعتبر السفير الايراني لدى العراق، محمد كاظم الصادق، اليوم الاثنين (4 أيلول 2023)، خلال لقاء مع نظيره الكويتي عبد الله الفرج أوردته وكالة مهر نيوز وترجمته "بغداد اليوم"، الدور الذي تلعبه الدول "من خارج المنطقة"، ومنها الأوروبية في قمة بغداد الثالثة أمراً "مثيرا للشك والتساؤل".

وأوضح، أن "القمة من المفترض ان تركز على العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بين العراق ودول منطقته وجواره فقط". 

يشار الى، ان وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، أبلغت وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين عبر مكالمة هاتفية نية فرنسا إقامة النسخة الثالثة من قمة بغداد خلال الفترة المقبلة وقبل نهاية العام الحالي، مشيرة الى "نجاح" النسخة السابقة من القمة والتي شهدت مشاركة دول المنطقة بالإضافة الى فرنسا.