آخر الأخبار
بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان

حكومة كردستان تعلن احتساب حقوق شهداء لقتلى احداث كركوك

محليات | 3-09-2023, 18:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الأحد (3 أيلول 2023)، احتساب حقوق شهداء لقتلى أحداث محافظة كركوك أمس وبلغ عددهم أربعة بحسب شرطة المحافظة.

وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم، بيشوا هوراماني، في بيان، إنه "بتوصية من مسعود بارزاني (رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني)، وجه رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، وزارة الشهداء والمؤنفلين في حكومة الإقليم، بالتعامل مع ضحايا أحداث أمس في كركوك بـ(تصنيفهم شهداء)".

وأكد هوراماني أن رئيس وزراء الإقليم وجه كذلك "بتقديم كافة المساعدات الصحية والعلاجية للمصابين".

وشهدت محافظة كركوك أمس توترات أمنية غير مسبوقة منذ العام 2017، حيث اقدم مجهولين على اطلاق الرصاص على محتجين على قطع الطريق الرابط بين كركوك واربيل مما ادى الى مقتل 4 أشخاص واصابة 15 آخرين وفقاً لقيادة شرطة كركوك.

وعلى إثر ذلك فرضت القوات الامنية حظراً للتجوال مساء أمس وتم رفعه صباح اليوم وعودة الهدوء الى المدينة.

كما أمر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالتريث بتسليم المقر المتقدم للعمليات الى الحزب الديمقراطي الكردستاني، بعدها اصدرت المحكمة الاتحادية العليا امراً ولائياً بعدم تسليم المقر الى الديمقراطي.