آخر الأخبار
بلاسخارت تبلغ السامرائي: طلب العراق بإنهاء مهمة بعثة الأمم المتحدة سيعرض على مجلس الأمن لمعرفة المقصر من عدمه.. مجلس البصرة يشكل لجنة لمتابعة رؤساء الوحدات الإدارية العراق يوقع مذكرة تفاهم مع "هانيويل" لدعم قطاع الطاقة "الأزهر" يدعم تحرك مصر ضد إسرائيل ويدعو لوقف "شلالات الدماء" في غزة أفغانستان.. قتلى وجرحى باحتجاجات ضد حركة طالبان

تقارير إيرانية تتحدث عن عملية عسكرية امريكية مرتقبة على الحدود العراقية

تقارير مترجمة | 3-09-2023, 00:32 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت وكالة مهر نيوز الإيرانية، يوم السبت (2 أيلول 2023)، عما وصفته بــ "موعد" إطلاق القوات الامريكية المنتشرة حاليا على الحدود العراقية السورية عملية عسكرية مرتقبة تهدف الى قطع الربط الأرضي بين ايران وسوريا ولبنان عبر العراق. 

وقالت الوكالة بحسب ما ترجمت (بغداد اليوم)، انها حصلت على معلومات من مصادر مطلعة، اكدت لها ان القوات الامريكية تنوي المباشرة بتنفيذ العملية العسكرية بعد انتهاء مراسم زيارة الأربعين الحالية، فيما يستمر الاعلام الرسمي الأمريكي بانكار وجود أي نوايا لاطلاق العملية بحسب الوكالة. 

وتابعت "كما كُشف أيضا في وقت متأخر من مساء اليوم السبت، عن تحرك رتل امريكي ضخم يتضمن طائرات درون ومعدات ثقيلة بالإضافة الى مروحيات، من منطقة التنف نحو الحدود العراقية السورية برفقة قوات من المجلس البدوي السوري، المدعوم أمريكيا"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان المضامين الرسمية الامريكية أعلنت عن ان إعادة الانتشار التي تجري حاليا على الحدود هي مجرد "تحركات روتينية تهدف لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي"، فيما "حذرت" ايران عبر وزارة خارجيتها الإدارة الامريكية من مغبة شن عملية عسكرية على الحدود العراقية السورية، وبحسب ما بينت (بغداد اليوم) في مضامين سابقة.