آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

توتر الاوضاع في كركوك والشرطة تفرض حظرًا للتجوال

أمن | 2-09-2023, 18:40 |

+A -A

بغداد اليوم -  كركوك

افاد مصدر امني في محافظة كركوك، اليوم السبت (2 ايلولو 2023)، بتعرض خيم المعتصمين امام مقر قيادة العمليات المشتركة لرصاص مجهولين.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "خيم المعتصمين امام مقر العمليات المشتركة في كركوك تعرضت الى اطلاق نار من قبل مجاميع مجهولة".

ومن جهة اخرى، اكد المصدر، انه "تم إطلاق نار على "معتصمين" يطالبون بإعادة فتح طريق كركوك - أربيل".

في الاثناء، اصدرت قيادة شرطة كركوك، تنويهاً للمواطنين بالتوجه الى محلات سكنهم واخلاء الشارع وعدم الانجرار تحت الشعارات والاقاويل الزائفة"، مبينةً انها "ستقوم بتطبيق حظر تجوال في كافة ارجاء المدينة".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وفد رفيع الى محافظة كركوك بعد الاحداث الاخيرة التي ادت الى اعتصامات امام مقر القيادة المشتركة للعمليات.

فيما نفى المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، هشام الركابي في تصريحات صحفية، "تراجع رئيس الحكومة عن قرار إعادة تسليم  وفتح المقار الحزبية في كركوك الى الأحزاب السياسية"، مشيرا الى ان "قرار إعادة تسليم المقار الحزبية جاء ضمن الاتفاق السياسي والمثبت في  المنهاج الوزاري الذي صوت عليه البرلمان".  

وفي اواخر شهر آب الماضي، اعتصم متظاهرون امام مقر القيادة المشتركة للعمليات وسط كركوك بعد انباء عن تسليمه الى قوات البيشمركة الكردية على خلفية اتفاقات سياسية، مما اثار حفيظة البعض، كما عده مراقبون شأناً انتخابياً فقط.