آخر الأخبار
هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية المركزي يفتح فروعا لمصرفي الرشيد والرافدين امام الحجاج لتصريف الدولار بعد انتهاء "مهامها" في العراق.. جينين بلاسخارت الى لبنان في نسخة أولى من نوعها.. الأندية المتأهلة لدوري أبطال أوروبا 2025 نظرة سياسية "سلبية" تجاه تقدّم بعد واقعة السبت.. وتوقعات بتفككه قريبًا

قرابة 13 الف موكب "زنجيل وعزاء وخدمة" تشارك بزيارة الاربعين في كربلاء

محليات | 2-09-2023, 17:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، عن تسجيل (12752) موكب (عزاء وزنجيل وخدمي) ستشارك في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس القسم عقيل الياسري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "تم الانتهاء من اصدار الكفالات القانونية الخاصة بأصحاب المواكب الحسينية والخدمية والعزائية، حيث بلغ العدد الكلي (12752) كفالة من داخل وخارج العراق".

وأوضح "سيكون نزول مواكب العزاء والمواساة لتأدية مراسيم زيارة الأربعين يوم (16) صفر والى يوم (19) صفر".

ودعا الياسري "أصحاب المواكب الى الالتزام بالتوقيتات الزمنية وحسب الجدول المخصص لكل محافظة ومدينة، وذلك من أجل الحفاظ على انسيابية حركة مسير الزائرين والمواكب في تأدية مراسيم زيارة الاربعين".

يذكر أن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، يعنى بتنظيم عملية تسجيل ودخول المواكب الحسينية والخدمية من اجل تنظيم وتأمين الأماكن التي تخصص لهم خلال الزيارات المليونية.

يشار الى ان حشود الزائرين من داخل وخارج العراق يواصلون مسيرهم الى كربلاء للمشاركة بزيارة الأربعين.

وأعلنت وزارة الداخلية اليوم دخول أكثر من ثلاثة ملايين و500 ألف زائر من خارج العراق.