آخر الأخبار
بنسبة وصلت للنصف.. "فيس بوك" تنقض على المواقع الإخبارية وتقلل الوصول اليها دوري نجوم العراق.. خمس مباريات اليوم لحساب الجولة الـ 28 صحيفة إيرانية تتهم العراق بالمشاركة في "مؤامرة مائية" ضد طهران صحيفة فرنسية: إنريكي يملك فرصة كبيرة للاستمرار مع سان جيرمان طقس العراق.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار ودرجات حرارة ثلاثينية

النزاهة تسترد جزء من قيمة الكسب غير المشروع في أموال مسؤول الكمارك

محليات | 2-09-2023, 12:43 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أعلنت هيئة النـزاهة، اليوم السبت (2 أيلول 2023) استرداد قرابة مليار دينارٍ من مبلغ الكسب غير المشروعٍ لمُدانٍ في الهيئة العامَّة للكمارك.

وذكرت الدائرة القانونيَّة بالهيئة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنه "تم تشكيل فريق عملٍ يتولَّى تذليل العقبات والسرعة في اتخاذ الإجراءات؛ لتنفيذ القرارات القضائيَّة واتخاذ الآليَّة المناسبة لردّ قيمة الكسب غير المشروع"، مشيرةً الى "إكمال إجراءات مصادرة عقارٍ بقيمة يشكل جزءً من قيمة كسب غير مشروع تصل الى (916,000,000) مليون دينار، لمأمور گمرك في الهيئة العامَّة للگمارك، مسجل باسم وزارة الماليَّـة."

وأكدت الدائرة "إنجاز إجراءات وضع إشارة حجز الأموال المصادرة على قيد مركبة نوع "Jeep " تعود للمُدان"، لافتةً إلى "مفاتحة وزارة العدل من أجل تسمية مُرشَّحٍ من دائرة التنفيذ لعضويَّـة فريق العمل الذي يتولَّى مُتابعة وتسهيل الإجراءات التنفيذيَّة أمام مُديريَّات التنفيذ".