آخر الأخبار
التسجيلات "المفبركة" ضد حنون.. الصحافة الأجنبية تحقق وتكشف الدوافع الخفية ورائها الاغنياء والفقراء يتصدرون حياة الإقليم "العصيبة".. المتوسطة تلاشت وسط الأزمة تقرير اجنبي: إسرائيل بدأت بتوسعة الحرب وأمريكا فشلت باحتواء الازمة الإعلام الأمريكي يهاجم هاريس: قدمت معلومات كاذبة بشان التواجد العسكري في العراق الزراعة توضح ضوابط حركة الدواجن ومنتجاتها بين المحافظات

رفع حصة الاردن يدخل حيز التنفيذ

لسببين.. العراق يسجل أعلى إيرادات نفطية منذ بدء 2023

اقتصاد | 1-09-2023, 21:55 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اظهرت حسابات خاصة "لـ"بغداد اليوم"، زيادة الايرادات المتحصلة من تصدير النفط الخام، لتسجل خلال اب الماضي أعلى معدل ايرادات منذ بداية العام الجاري 2023، فيما جاءت الصادرات مرتفعة الى 3.4 مليون برميل نفط يوميًا مقارنة بالاشهر السابقة التي لم تتجاوز في افضل حالاتها تصدير 3.3 مليون برميل يومياً.

ووفقاً للحسابات، فإن صادرات العراق من النفط الى الاردن خلال شهر آب الماضي، بلغت 464 الف و725 الف برميل، اي بمعدل اكثر من 14 الف برميل يوميًا مقارنة بصادرات الاتفاق السابق بين البلدين البالغ معدله 10 الاف برميل يوميًا.

مما جعل صادرات العراق النفطية ترتفع لأكثر من 3.4 مليون برميل يوميًا في شهر آب الماضي، بعد ان كانت صادراته لاتتجاوز الـ3.3 مليون برميل يوميًا قبل الاتفاق الجديد.

هذا الامر تسبب برفع ايرادات العراق النفطية خلال اب مقارنة بتموز، فضلا عن ارتفاع سعر البرميل الى اكثر من 83 دولارا"، مقارنة بتموز حيث كان سعر البرميل 77 دولارا" للبرميل.

لهذين السببين ارتفعت ايرادات العراق النفطية مقارنة بتموز الذي بلغت ايراداته نحو 8.3 مليار دولار، فيما بلغت في حزيران 7.1 مليار دولار، اما في ايار فقد بلغت 7.3 مليار، وفي نيسان 7.7 مليار، وفي اذار 7.4 مليار دولار، وفي شباط 7 مليار دولار، وفي كانون الثاني 7.6 مليار دولار، مايجعل ايرادات شهر اب اعلى ايرادات مسجلة خلال العام الجاري.