آخر الأخبار
ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري قتل بظروف غامضة.. العثور على جثة منتسب لاستخبارات الناصرية اللامي: المالية ستطلق 3 آلاف درجة وظيفية لعقود بشائر السلام في ميسان - عاجل الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان مصادر غربية: إسرائيل استغرقت 15 عاماً بالإعداد لتفجير أجهزة "بيجر" في لبنان

تنافس "عراقي-إيراني" بالجيوش البيضاء.. ما مدى تأثير الكوادر الإيرانية الطبية في الزيارة؟

محليات | 31-08-2023, 19:09 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى

كشفت دائرة صحة ديالى، اليوم الخميس (31 آب 2023)، عن وجود مئات الطواقم الطبية من اطباء وممرضين الذين يواكبون عملهم تطوعياً في خدمة زوار الاربعينية، معتبرًا أن مشاركة الطواقم الطبية الايرانية "رمزية".

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "معبر المنذرية (اقصى شرق ديالى) هو ثالث اكبر طريق لتدفق الزوار الايرانيين على مستوى البلاد، في طريقهم لاداء مراسيم زيارة الاربعين اي اننا امام زخم بشري استثنائي هو الاكبر من نوعه في تاريخ المحافظة بالزيارات الدينية".

واضاف، ان "الطواقم طبية من مختلف الاختصاصات والتي يصل عددها الى اكثر من 100 طاقم، تتواجد هناك على شكل وجبات منتظمة مع سيارات اسعاف وغرف عمليات يرافقها عشرات المفارز المتنقلة والثابتة على طول الطريق الممتد لاكثر من 100 كم باتجاه بغداد، ناهيك عن المئات من الاطباء والممرضين الذين يواكبون عمل المواكب بشكل تطوعي لتقديم الخدمات العلاجية بشكل مجاني طلبا للاجر والثواب".

واشار الى ان "الكوادر الطبية الايرانية تفاجأت من اعداد الطواقم الطبية العراقية ومستوى الخدمات التي تقدم بروح ايمانية في زيارة الاربعين"، لافتا الى انه "مهما بلغت اعداد الكوادر الطبية الايرانية في اي منطقة، فهي لا تشكل سوى نقطة في بحر قياسا للجهد الذي الذي تقوم به كوادرنا لاننا امام جيش ابيض جرار لا يتعب ويمارس عمله بجهود استثنائية منذ ايام رغم غزارة الاعداد التي تصل يوميا، وهو لا يتعدى كونه رمزياً"، مؤكداً ان "مستوى الاستنفار سيبقى في الذروة لحين انتهاء سير الزوار عبر طرق ديالى".

ويوم امس الاربعاء، قال الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الايرانية يعقوب سليماني إن "أربعة آلاف طبيب وكادر طبي من جمعية الهلال الأحمر يقدمون خدماتهم للزوار الإيرانيين وغير الإيرانيين في 83 مركزا طبيا وإغاثيا في العراق".