آخر الأخبار
أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في الجولة 29 مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان تحذير.. كورونا لا يزال أخطر من الإنفلونزا بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبًا في جانبي الكرخ الرصافة

5 أعمال عراقية في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

منوعات | 30-08-2023, 18:53 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

يشارك العراق في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثامنة بجمهورية مصر العربية، التي ستنطلق فعالياته خلال الفترة من 25 حتى 30 نوفمبر المقبل، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنانة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيًا الفنانة سميحة أيوب، وتديره انجي البستاوي.

وأوضح رئيس المهرجان مازن الغرباوي، أنه "تقدم للمسابقات الثلاث 413 عرضًا مسرحيًا من أكثر من 57 دولة حول العالم، وقد خضع منهم 250 عرضًا للمشاهدة، ولم يخضع باقي العروض بسبب مخالفة الشروط ، وجرى اختيار 152 عرضًا حيًا للقوائم القصيرة للمسابقات الثلاثة".

واكد مشاركة العراق بأحد العروض الكبيرة التي ضمت 81 عرضاً، بعرض "في انتظار فلاديمير" وعرض  "طقوس الحطب"، و "ملف 12"، اضافة الى عرض المونودراما  "عندما يتنفس الشهدا"، كما يشارك بعرض مسرح الشارع والفضائيات المسرحية غير التقليدية بـ"أششش".

جوائز المهرجان

ويحصل المخرج الفائز على جائزة مالية مقدمة من المخرج عصام السيد، وتسلم له خلال فعاليات الدورة الثامنة، ويحصل المخرج الفائز على شهادة تقدير وتكريم لنيله جائزة العمل الأول للشباب فى نسختها الخامسة ضمن فعاليات الدورة الثامنة، كما ستتم إستضافة المخرج الفائز لحضور فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي والمنعقد من  25-30  نوفمبر 2023  بمدينة شرم الشيخ وكذلك المشاركة المجانية بأحد الورش التى تقدمها إدارة المهرجان، وترشح إدارة المهرجان أحد النصوص الفائزة بمسابقة مصطفى سليم للتأليف المسرحى ليكون أحدها المشروع الجديد للمخرج الفائز، كما ترشح إدارة المهرجان المخرج الفائز لإخراج حفل إفتتاح أو ختام الدورة التاسعة لعام 2024.