آخر الأخبار
المباشرة بخفض الإطلاقات المائية في ثاني أكبر سدود حوض شرق العراق بعد الاستعانة بـ"صيادي الأفاعي".. البدء بأعمال فتح مقبرة بئر "علو عنتر" الجماعية في تلعفر خلال ساعات قليلة.. غزة تحذر من انهيار المنظومة الصحية الوقف السني يقاضي نائبًا في البرلمان بتهمة التطاول على رموز الأمة.. وثيقة النزاهة: الحكم على أمين صندوق في ضريبة ذي قار بالسجن 10 سنوات

"نمتلك الصلاحية الكاملة".. إيران تسحب أموالها المحتجزة في العراق وكوريا

تقارير مترجمة | 25-08-2023, 00:14 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أعلن نائب وزير الخارجية الإيرانية، باقري كاني، مساء الخميس (24 آب 2023)، ان بلاده لم تعد تملك أي أموال مجمدة في العراق وكوريا الجنوبية بعد التفاهم بين طهران وواشنطن، مؤكداً ان "ايران باتت الآن تمتلك الصلاحية الكاملة لإدارة أموالها في تلك البلدان". 

وقال كاني في تصريح لوكالة (برس تي في) ترجمته "بغداد اليوم"، ان "المشكلة" التي منعت الحكومة الإيرانية من الحصول على أموالها في العراق، قد تم البدء فعلياً بحلها الآن، موضحا ان "الاتفاق مع الحكومة الامريكية تضمن أيضا اطلاق سراح الأموال الإيرانية المحتجزة في كوريا الجنوبية". 

وأكد المسؤول الإيراني أيضا ان حكومة بلاده "قررت إبقاء بعض الأموال في تلك البلدان لغرض التبادل التجاري"، موضحا ان الاتفاق تضمن الحصول على الفوائد التي تعود من استخدام تلك الأموال تجاريا، بحسب وصفه. 

يشار الى ان الحكومتين الامريكية والإيرانية توصلتا الى اتفاق قبل أسبوعين حول اطلاق الأموال الإيرانية المحتجزة في العراق وكوريا الجنوبية تحت العقوبات التي تفرضها واشنطن، مقابل اطلاق سراح سجناء أمريكيين تحتجزهم طهران.