آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

العاصفة هيلاري تتسبب في أمطار غزيرة بجنوب غرب أمريكا

منوعات | 21-08-2023, 19:45 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

تواجه مناطق في جنوب كاليفورنيا وجنوب غرب الولايات المتحدة، اليوم الاثنين (21 آب 2023)، خطر التعرض لسيول وانهيارات أرضية وطينية بعد أن تسببت العاصفة (هيلاري) في هطول أمطار غزيرة لم يسبق لها مثيل.

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية الأمريكية إن نحو 17 مليون أمريكي صدرت لهم إرشادات وتحذيرات من مخاطر الفيضانات أو الرياح العاتية، مع تحرك بقايا العاصفة شمالا لتتسبب في هطول أمطار غزيرة بداية من الحدود بين كاليفورنيا والمكسيك ومرورا بلاس فيجاس وحتى بعض المناطق في الشمال الغربي.

وكانت بالم سبرينجز في ولاية كاليفورنيا واحدة من أكثر المدن تضررا وأظهرت لقطات مصورة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي شوارع غارقة بالمياه وحطاما طافيا يحمله الماء المتدفق.

وقالت جريس جارنر، رئيسة بلدية بالم سبرينجز، لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية إن العاصفة تسببت في تعطل نظام الاستجابة لحالات الطوارئ (911) في المدينة.

وقالت خلال مقابلة مع الشبكة "نعاني في الوقت الحالي من فيضانات على جميع الطرق. لا يوجد سبيل للدخول إلى بالم سبرينجز أو الخروج منها وهذا هو الحال بالنسبة لغالبية وادي كواتشيلا. كلنا عالقون".

وهطلت أمطار غزيرة صباح يوم الاثنين على أجزاء كثيرة من المنطقة.

وتراجع تصنيف هيلاري إلى إعصار ما بعد المداري ليل الأحد.

وقال خبراء الأرصاد إن بعض المناطق الجبلية والصحراوية يمكن أن تشهد هطول 12 إلى 25 سنتيمترا من الأمطار، وهي كميات تسقط على الصحاري عادة في غضون عام.

وخفضت هيئة الأرصاد الوطنية تصنيف هيلاري من إعصار إلى منخفض مداري، إلا أن حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسم أعلن حالة الطوارئ في معظم مناطق جنوب الولاية. وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن الوكالات الاتحادية بنقل الأفراد والإمدادات إلى المنطقة المتضررة

وقبل اجتياحها الجنوب الغربي الأمريكي، ضربت العاصفة شبه جزيرة باخا كاليفورنيا المكسيكية، وتسببت في مقتل شخص واحد على الأقل في المكسيك، كما تسببت في سيول حيث غمرت المياه الطرق.

وعبرت الرياح الحدود بعد ظهر يوم الأحد، وضربت مقاطعة سان دييجو لتكون أول عاصفة مدارية تشهدها على الإطلاق.


المصدر: رويترز