آخر الأخبار
انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية النزاهة البرلمانية تعلق على تكرار الاطاحة بضباط بتهم الفساد والرشى

تحديد موعد نشر جدول امتحانات الدور الثاني للسادس الاعدادي

محليات | 18-08-2023, 21:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مسؤول تربوي، مساء اليوم الجمعة (18 آب 2023)، عن موعد إعلان جدول الدور الثاني للسادس الاعدادي للعام الدراسي 2022 -2023.

وقال مدير عام تربية بغداد/ الكرخ الثانية، قيس الكلابي في تصريح صحفي :"جدول امتحانات الدور الثاني للصف السادس الاعدادي سيعلن هذا الاسبوع، وننسق مع وزارة التعليم لتكون امتحانات الدور الثاني للصف السادس الإعدادي بعد امتحانات طلبة الجامعات".

وأضاف "عازمون على بناء قاعات امتحانية في كل محافظات العراق تستوعب أعدادا كبيرة لاستيعاب أعداد طلبة امتحان السادس الاعدادي ابتداءً من العام القادم، وننسق مع وزارة التعليم العالي لتكون امتحانات الدور الثاني للصف السادس الاعدادي بعد امتحانات طلبة الجامعة".

وأشار الكلابي الى، ان "هناك عملا كبيرا لاتمام عملية طباعة المناهج للعام الدراسي المقبل الموضوع يحظى باهتمام وزير التربية شخصيا، ولم تحدد وزارة التربية موعدا رسميا لدوام الطلبة للعام الجديد والترجيحات حتى الآن ما بين منتصف ايلول وبداية شهر تشرين الاول".

وتابع "لدينا خطة للاهتمام بالتعليم المهني بما ينسجم مع سوق العمل، واكملنا ملف المحاضرين ووقعنا تخصيصاتهم المالية اليوم في الكرخ الثانية وبالنسبة لمحاضري 2020 سيتسلمون رواتبهم هذا الشهر".

ولفت الى، ان "قضية التحميل للفرع الأدبي لطلبة السادس سوف نوصلها لهيئة الرأي، والحكومة خصصت لكل مديرية تربية في بغداد 2500 درجة للتعاقد مع المحاضرين بحسب التخصصات التي تحتاجها كل مديرية".