آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

زيادة طاقات مصفى كربلاء وتوجيهات من النفط لدعمه فنيًا وماليًا

اقتصاد | 18-08-2023, 15:00 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلن مدير مصافي الجنوب حسام حسين ولي، اليوم الجمعة (18 آب 2023)، صدور توجيهات من وزير النفط حيان عبد الغني لغرض دعم جميع الشركات إلى مصفى كربلاء لغرض انجاز جميع الأعمال الخاصة بتشغيله بكامل طاقته.

وقال ولي أثناء زيارته لمصفى كربلاء في حديث لـ( بغداد اليوم ) إن "هذا الصرح الكبير يجب أن يتم دعمه فنيًا وغيرها"، مبينا أن"شركة مصافي الجنوب قامت سابقًا بدعم شركة مصافي الوسط التي يتبع لها المصفى".

واشار الى انه "هناك توجيه من وزير النفط حيان عبد الغني لتكاتف جميع الشركات النفطية الاستخراجية وغيرها لدعم المصفى بالكوادر والخبرات لتشغيله بالطاقات المطلوبة". 

وفي (28 حزيران 2023)، أعلنت شركة مصافي الوسط إنتاج بنزين عالي الأوكتان 97 على الخزان في مصفى كربلاء .

وقال مدير عام شركة مصافي الوسط عائد جابر عمران ، إن "مصفى كربلاء باشر بانتاج البنزين عالي الأوكتان 97 " مؤكداً، أن الطاقة الإنتاجية للمصفى سترتفع في الأيام القادمة إلى 100% ، مشيراً إلى، أن الأمور تسير حسب ما مخطط لها ".