آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

توضيح بشأن رواتب المفسوخة عقودهم وموعد الاستلام

محليات | 17-08-2023, 23:37 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

أوضح عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، نايف الشمري، اليوم الخميس (17 آب 2023)، بشأن رواتب المفسوخة عقودهم وموعد استلامها.

وقال الشمري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "الوجبـة الاولى، يتم استلام الراتب يوم 22 من الشهر الحالي من مراكز التدريب وبعدها سيتم التوزيع على الوحدات".

وأضاف أما "الوجبـة الثانية، فيتم الالتحاق يوم 29 آب 2023 من تاريخ المباشرة في الدورات يتم احتساب رواتبهم".

وأشار الشمري الى، ان "موضوع الاحتياط، فهناك 36 ألف درجة وظيفية للمراتب، وفي حال عدم إلتحاق المشمولين في الوجبة الأولى والثانية فسيتم استدعائهم لإكمال الـ 36 ألفاً".

ونوه الى، ان "التحديد الأمني، فيكون المشمولين فقط من اجتاز المقابلة وحصل عــلى (نــؤيــد بإعــادته) من قبل اللجنة" مؤكدا ان "هناك عمل داخل وزارة الدفاع لإنصافهم". 

وكانت وزارة الدفاع، شرعت في 10 تموز الماضي باستقبال عودة المفسوخة عقودهم وشرعت بتدريبهم على وجبتين الأولى بدأت 22 تموز المقبل وتنتهي في 21 من آب الجاري بضمنها أيام الإجازة.

أما الوجبة الثانية من تدريب العائدين فستكون من 22 آب لغاية 22 أيلول من ضمنها ايام الإجازة وفقاً لوزارة الدفاع.