آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

انطلاق المسح الزلزالي لبرنامج (نفط خانة) في ديالى

محليات | 17-08-2023, 09:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس (17 آب 2023)، انطلاق المسح الزلزالي لبرنامج (نفط خانة) في محافظة ديالى.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "مدير عام شركة الاستكشافات النفطية اسامة رؤوف حسين، أعلن عن مباشرة الفرقتين الزلزاليتين الثانية والثامنة بتنفيذ عمليات المسح الزلزالي لبرنامج (نفط خانة) بمحافظة ديالى، لصالح شركة نفط الوسط وشركة جيوجيد الصينية التي فازت بعقد تطويره ضمن جولة  التراخيص الخامسة".

وقال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية، بحسب البيان أن "الفرق الاستطلاعية التابعة للفرقتين الزلزاليتين الثانية والثامنة قد انطلقت لتنفيذ مهامها بموقع المسح الزلزالي في المحافظة بهدف تحديد احتياجاتها اللوجستية"، مشيراً الى "قيام الفرقة الزلزالية الثانية بتنفيذ برنامج مسح ثنائي الابعاد بمساحة تبلغ  ( 770 كيلومتر – طول) والفرقة الزلزالية الثامنة ستقوم بتنفيذ برنامج ثلاثي الابعاد بمساحة تبلغ ( 688 كيلومتر مربع )".

وأكد حسين على "تسخير جميع الامكانيات من خبراتٍ فنية وعلمية وآليات ومعدات وبرامجيات متطورة  لتنفيذ برامج المسح الزلزالي للشركات الاستثمارية الفائزة بجولات التراخيص".

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية البيئة في محافظة ديالى، إجراء عملية مسح واسعة لحقول نفط خانة النفطية شمال شرقي المحافظة، فيما اشارت الى سلامتها من المواد الاشعاعية.