آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

على رأسها العقارات.. قطاعات "مصابة بالشلل" تنتظر وصول موازنة كردستان

سياسة | 16-08-2023, 19:14 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

كشف عضو لجنة الصناعة في برلمان إقليم كردستان المنحل مسلم عبد الله، اليوم الأربعاء (16 آب 2023)، عن أبرز الوظائف والقطاعات التي تعرضت "للموت السريري" نتيجة الأزمة الاقتصادية في الإقليم، بحسب وصفه.

وقال عبد الله في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "هناك العديد من المشاريع تعرضت لشبه انهيار، مثل سوق العقارات ومشاريع البناء ومشاريع الحديد والصلب".

وأضاف أن "مشاريع البناء تعرضت لتوقف شبه تام، كما هو الحال مع سوق العقارات بسبب الأزمة المالية الكبيرة التي تعرض لها الإقليم، وبالتالي هناك الكثير من الوظائف توقفت وتزايد حجم البطالة إلى الآلاف وأصبحوا بلا عمل"، مشيرًا إلى أن "الأمر متوقف على اطلاق تخصيصات الإقليم من الموازنة لعودة الروح لتلك المشاريع".

وفي وقت سابق اكد عضو اللجنة المالية في برلمان إقليم كردستان المُنحل، صباح حسن، قرب التوصل لاتفاق بشأن إرسال موازنة الإقليم بأثر رجعي.

وقال حسن في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "وفد الرقابة المالية الاتحادي الموجود في الإقليم أجرى مراجعة شاملة لبيانات وإحصائيات وأرقام الموظفين في كردستان وقام بتدقيقها".

وأضاف أن "حكومتي بغداد وأربيل ستتوصلان لاتفاق خلال الأيام المقبلة وسيتم إرسال حصة الإقليم كاملة بأثر رجعي من بداية العام الحالي، ويتم استقطاع السلف التي أرسلتها بغداد".