آخر الأخبار
المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان

تأكيداً لما نشرته "بغداد اليوم".. حكومة الإقليم تطالب بغداد بصرف رواتب شهرين لموظفيها

محليات | 16-08-2023, 15:09 |

+A -A

بغداد اليوم – كردستان 

طالبت حكومة اقليم كردستان، اليوم الأربعاء (16 آب 2023)، الحكومة الاتحادية بصرف رواتب شهرين الى موظفيها. 

وقال مصدر كردي مطلع لـ “بغداد اليوم"، إن "وفدًا رفيع المستوى من حكومة الإقليم يتواجد حاليًا في بغداد لمناقشة المشاكل العالقة بين الطرفين". 

وأضاف أن "الوفد الكردي طلب من الحكومة الاتحادية صرف رواتب موظفي كردستان لشهرين متتاليين شهر تموز وآب". 

وأوضح أن "وفدًا آخر من الإقليم سيتوجه الاحد المقبل الى بغداد للتفاوض مع الحكومة الاتحادية حول مشروع قانون النفط والغاز".  

واشترطت الحكومة الاتحادية، أمس الاربعاء (16 آب 2023)، إشرافها على توزيع رواتب موظفي إقليم كردستان مقابل إرسال الأموال الخاصة بالرواتب لشهرين متتاليين.

وقال مصدر مسؤول رفيع المستوى في وزارة المالية والاقتصاد في حكومة كردستان، لـ “بغداد اليوم"، إن "المعطيات الموجودة على ارض الواقع من خلال الاتصالات مع المسؤولين في العاصمة بغداد تشير الى أن الحكومة الاتحادية سترسل رواتب موظفي كردستان لشهري تموز وآب خلال الأسبوع المقبل". 

وكشف المصدر، عن "شرط للحكومة الاتحادية بأن توزع الرواتب على الموظفين مباشرةً ومن دون أي تأجيل وتحت إشراف لجنة او شخص معتمد من قبل الحكومة الاتحادية، وهذا يحصل لأول مرة منذ عام 1990". 

وكانت الحكومة الاتحادية قد أرسلت في الثاني من آب الجاري، مبلغ 598 مليار دينار إلى إقليم كردستان، قيمة رواتب موظفي الإقليم عن شهر حزيران الماضي، فيما لم تُرسل رواتب شهر يوليو تموز الماضي.