آخر الأخبار
مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟

أربيل.. شخص يحتال على عشرات المواطنين بـ 5 ملايين دولار ويهرب لألمانيا

أمن | 15-08-2023, 17:12 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

أفاد مصدر امني في إقليم كردستان اليوم الثلاثاء (15 آب 2023)، بتعرض عشرات المواطنين لعمليات احتيال من قبل شخص في أربيل بـ 5 ملايين دولار قبل ان يهرب الى المانيا.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "شخصا من سكنة محافظة اربيل احتال وسرق 500 دفتر "5 ملايين دولار" من مواطنين بحجة الاستثمار في احد مطارات المحافظة"، مبينا انه "هرب بعدها الى ألمانيا بجواز دومينيكا قبل ان يقوم بتسليم نفسه الى السلطات الألمانية بجنسيته العراقية كلاجئ".

وأوضح أن "هناك شخصا مثلا أخذ منه 120 دفترا بحجة الاستثمار لكنه تعرض للنصب والاحتيال، فضلا عن أشخاص اخرين سلموا له عشرات الدفاتر لكنهم وقعوا جميعا في ذات الفخ".

وبدأت عمليات النصب والاحتيال تنتشر بشكل كبير في إقليم كردستان والعراق عمومًا، وذلك مع تزايد الازمات الاقتصادية، وعلى سبيل المثال بلغ عدد المعتقلين في السليمانية لوحدها عام 2022 اكثر من 3 الآف و100 شخص بعمليات سرقة ونصب واحتيال، من اصل 9 الآف معتقل بقضايا مختلفة، اي ان نحو 40% من المعتقلين كانوا بتهم سرقة ونصب واحتيال.