آخر الأخبار
ادوية مهربة ومخازن غير مرخصة.. البرلمان يلوح بمعاقبة من يتعامل معها صلاح يسجل رقماً قياسياً جديداً في البريميرليج بعد مئات الوفيات.. الصحة تصدر توصيات للوقاية من الإيدز بحيرة سد حمرين.. زيادة 15% ستعزز قدرات قطاع الزراعة ومياه الاسالة في 70% من مناطق ديالى اتفاق أولي على اعتماد مصرف TBI لتوطين رواتب موظفي كردستان

الصحاف: وزراء خارجيَّة العراق والأردن ومصر يعقدون اجتماعا ثلاثيّا في القاهرة

سياسة | 15-08-2023, 14:19 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء (15 آب 2023)، عقد اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية العراق ومصر والأردن في القاهرة. 

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة أحمد الصحاف في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "وزراء خارجيَّة العراق والأردن ومصر يعقدون اجتماعا ثلاثيّا في القاهرة".

وأضاف: "كما يستعرضون سُبُل تعزيز التعاون، والتنسيق، والتكامل الثلاثيِّ المُشترَك في مُختلِف المجالات في إطار العلاقات التاريخيّة بين البلدان الثلاث". 

وأشارت مصادر إعلامية مصرية، اليوم، الى أن "الاجتماع بحث التنسيق المستمر والتشاور الدائم لتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي، وبحث مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة بين القاهرة وبغداد وعمان". 

وكان رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، قد أكد في وقت سابق أهمية الآلية الثلاثية التي تجمع الأردن ومصر والعراق، والكثير من المشاريع الأساسية والمركزية ضمنها، والتي تتقاطع أيضا مع التعاون الثنائي الوطيد والمتجذر، منوهًا بأنه من ضمن هذه المشاريع المدينة الاقتصادية على الحدود بين الأردن والعراق التي قطعت فيها الدول الثلاثة أشواطًا باتجاهها، ومشروع الربط الكهربائي الذي ستكتمل المرحلة الأولى منه خلال الأسابيع المقبلة.