آخر الأخبار
منتخب الشباب يتعادل سلباً أمام نظيره الأردني في بداية مشواره بغرب آسيا رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين خطة مشاريع البصرة تصل الى المحافظة موسم "الموت الصيفي".. أنهر العراق تبتلع شبابه واستعراض لأهم أسباب الغرق نائب يهدم التفاؤل بالموسم الرطب: الفرحة بالخزين الحالي ستنتهي سريعًا

استنفار أمني على "الطريق الدولي" شرق العراق

أمن | 14-08-2023, 18:06 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن القيادي في الحشد الشعبي صادق الحسيني، اليوم الاثنين (14 آب 2023)، بدء الاستنفار على الطريق الدولي شرق العراق.

وقال الحسيني لـ "بغداد اليوم"، ان "الحشد الشعبي بدأ استنفاراً أمنياً على الطريق الدولي الممتد من معبر المنذرية على الحدود العراقية – الايرانية شرق البلاد، وصولا الى أطراف قضاء المقدادية (45 كم شمال شرق بعقوبة)، لتأمين قوافل الزوار الايرانيين والجنسيات الاسلامية الوافدة لاداء مراسيم زيارة الأربعين في كربلاء".

وأضاف، ان "تدفق القوافل سيتصاعد مع الوقت لمدة 10 أيام، ثم ندخل حالة الذروة في تدفق الزوار الذي سيصل الى مرحلة السير على الأقدام على مسار يمتد لأكثر من 100 كم" لافتا الى، ان "الجهود تنصب على تأمين الطريق البري بكل مراحله بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى".

وأشار الحسيني الى، ان "تأمين الطريق البري أولى مراحل الخطة الأمنية لزيارة الأربعين التي سيجري خلالها استنفار من 2-3 الآف مقاتل من الحشد لدعمها ضمن 7 محاور مباشرة".

وكانت وزارة الداخلية، عقدت أجتماعاً أمنياً رفيعاً اليوم الاثنين، بحضور قادة الشرطة لثلاث محافظات وهي (الديوانية والنجف وبابل) ناقشت خلاله خطة الزيارة الأربعينية لكل محافظة على حدة وتوفير جميع الاحتياجات الضرورية البشرية واللوجستية، وأهمية العمل الأمني والاستخباري بما يضمن إنجاح هذه الزيارة التي من المؤمل ان يشارك فيها ملايين الزائرين من داخل البلاد وخارجها.