آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

العراق يدين الهجوم الارهابي الذي تعرض له ضريح الشاه جراغ في إيران

سياسة | 14-08-2023, 15:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أدانت وزارة الخارجية، اليوم الإثنين (14 آب 2023)، الهجوم الإرهابيِّ الذي تعرّض له زوار ضريح الشاه جراغ في مدينة شيراز الإيرانية.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته “بغداد اليوم"، أن “العراق يعرب عن إدانته، واستنكاره الشديدين للهجوم الإرهابيِّ الذي تعرّض له زوار ضريح الشاه جراغ في مدينة شيراز، والذي أودى بحياة عدد من المدنيين، وجرح آخرين”.

وأضافت، أن “العراق يُؤكد موقفه الرافض للإرهاب بكلِّ أشكاله وصُوَره، ووقوفه مع المُجتمَع الدوليِّ في مُواجَهة الإرهاب، ودعم جميع الجُهُود الخيِّرة الرامية إلى القضاء على التطرُّف والعنف”.

وتابعت: “نُشاطِر حكومة وشعب الجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة ألم الحزن في هذه الأوقات، ونُقدِّم تعازينا القلبيّة الصادقة، وخالص مُوَاساتنا”، خاتمة بالقول: “الرحمة والرضوان للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى”.

وأمس الاحد (13 آب 2023)، أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، بمقتل شخص واحد وإصابة 8 آخرين في هجوم مسلح على مزار ديني في مدينة شيراز، مركز محافظة فارس بجنوب غربي إيران.