آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

العراق يدين الهجوم الارهابي الذي تعرض له ضريح الشاه جراغ في إيران

سياسة | 14-08-2023, 15:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أدانت وزارة الخارجية، اليوم الإثنين (14 آب 2023)، الهجوم الإرهابيِّ الذي تعرّض له زوار ضريح الشاه جراغ في مدينة شيراز الإيرانية.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته “بغداد اليوم"، أن “العراق يعرب عن إدانته، واستنكاره الشديدين للهجوم الإرهابيِّ الذي تعرّض له زوار ضريح الشاه جراغ في مدينة شيراز، والذي أودى بحياة عدد من المدنيين، وجرح آخرين”.

وأضافت، أن “العراق يُؤكد موقفه الرافض للإرهاب بكلِّ أشكاله وصُوَره، ووقوفه مع المُجتمَع الدوليِّ في مُواجَهة الإرهاب، ودعم جميع الجُهُود الخيِّرة الرامية إلى القضاء على التطرُّف والعنف”.

وتابعت: “نُشاطِر حكومة وشعب الجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة ألم الحزن في هذه الأوقات، ونُقدِّم تعازينا القلبيّة الصادقة، وخالص مُوَاساتنا”، خاتمة بالقول: “الرحمة والرضوان للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى”.

وأمس الاحد (13 آب 2023)، أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، بمقتل شخص واحد وإصابة 8 آخرين في هجوم مسلح على مزار ديني في مدينة شيراز، مركز محافظة فارس بجنوب غربي إيران.