آخر الأخبار
الصين تنفرد بـ18% من حقول الجولتين الجديدتين.. و11 دولة تتقاسم المتبقي وزير الداخلية السوري يصل مساء اليوم السبت إلى بغداد زلزال بقوة 5 درجات يضرب مدينة آستارا شمال غرب ايران مركز بيئي يدعو لتشكيل "مجلس أعلى لمكافحة التغير المناخي" في العراق الصدر: من قتل السيد الشهيد محمد صادق الصدر هو البعث الصدامي

السويد تتسلم "تحذيرًا جديًا" من عمليات إرهابية.. ماعلاقتها بالقرآن والعراق؟

تقارير مترجمة | 13-08-2023, 22:24 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أصدرت السلطات البريطانية اليوم الأحد (13 آب 2023)، تحذيرا رسميا الى السويد من احتمال ووقوع اعمال إرهابية على أراضيها، مؤكدة حصولها على معلومات مؤكدة قادت الى "تعطيل" تنفيذ اعمال إرهابية تستهدف مراكز تجمع السائحين في ستوكهولم. 

وقالت وكالة رويترز بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، ان "السلطات البريطانية بعثت برسالة الى الحكومة السويدية ابلغتها باحتمال وقوع اعمال إرهابية تستهدفها"، مؤكدة أنه "يجب ان تكونوا حذرين خلال هذه الفترة، هنالك احتمالية كبيرة لوقوع عمليات استهداف إضافية خلال الفترة المقبلة". 

وأشارت التحذيرات البريطانية الى ان عمليات الاستهداف قد تقع نتيجة لموافقة الحكومة السويدية على إقامة تظاهرات داخلية تخللها عمليات "إساءة" الى الكتاب المقدس للمسلمين والعلم العراقي، مشددة على ان تقييمها الأمني لاحتمالية وقوع الاعمال الإرهابية "ارتفع نتيجة لاستهداف السفارة السويدية في بغداد في التاسع عشر من الشهر الماضي، ومحاولة اقتحام سفارتها في بيروت في التاسع من أغسطس الحالي، بالإضافة الى استهداف مسلح وقع في تركيا ضد احد موظفي القنصلية السويدية في الأول من الشهر الحالي"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان الولايات المتحدة أصدرت تحذيرا لمواطنيها من السفر الى السويد نظرا لارتفاع "تقييم الخطورة" الذي أصبحت السويد خاضعة له عقب عمليات استهداف القران والعلم العراقي.