آخر الأخبار
الرئيس السوري يصدر مرسوماً بتحديد موعد انتخابات مجلس الشعب على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد الميرنغي ينهي أزمته مع مبابي "انفلونزا الطيور" تفتك بنوارس دوكان والدفاع المدني تصدر توجيهًا.. صور بعد انسحابها من السباق الرئاسي.. نيكي هيلي خارج قائمة ترامب السوداء

تركيا تتوعد بـتعامل "أكثر قوة" في حال "فشل المسؤولين العراقيين"

تقارير مترجمة | 13-08-2023, 21:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن وزير الدفاع التركي ياسار غولير اليوم الاحد (13 آب 2023)، ان بلاده اقتربت من "انهاء" تواجد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في مناطق الشمال العراقي، ملمحا الى "توسعة" العمليات العسكرية خلال الفترة المقبلة ضد الحزب. 

وقال غولير بحسب ما أوردت صحيفة الدايلي صباح التركية وترجمته ان "بغداد اليوم"، ان "عملية المخلب نجحت بالقضاء على الجزب الأكبر من تواجد مقاتلي حزب العمال الكردستاني وخصوصا في مناطق الزاب منذ ابريل الماضي"، مشددا على "الحزب اعتمد على الكهوف لوضع الأسلحة، الذخائر  التي تكفي من ستة الى تسعة اشهر، لكن قواتنا داخل العراق تمكنت من تطهير الجزء الأكبر منها"، بحسب وصفه. 

ولمح غولير الى "توسعة العمليات العسكرية" خلال الفترة المقبلة"، مؤكدا ان "بقايا مقاتلي الحزب ما يزالون متمركزين في المناطق الجبلية الوعرة على الحدود بين العراق وتركيا". 

الوزير التركي شدد أيضا على ان "القوات التركية لن تخجل من التحرك بشكل اكثر قوة ان فشل المسؤولون العراقيون في التعامل مع بقايا الحزب داخل العراق"، مشيرا الى "نيته اطلاق عمليات عسكرية تستهدف سلسلة جبال قنديل، مناطق سنجار ومخمور داخل العراق". 

يشار الى ان القوات التركية تشن منذ اشهر عمليات عسكرية مستمرة داخل الأراضي العراقية دون موافقة الحكومة في بغداد، حيث أوضح الوزير التركي الى ان الإجراءات الأمنية التي تتخذها القوات التركية في شمال العراق تهدف الى "تأمين تركيا وحماية حدودها"، بحسب وصفه.