آخر الأخبار
البارتي يرد على التوغل التركي بـ"لوم العمّال": لماذا اختاروا اراضي الاقليم لنشاطهم؟ قرابة 400 عراقي قتلته الحوادث المرورية في النصف الاول من 2024 الامن النيابية "محتارة".. هل بغداد تعلم وموافقة على التوغل التركي فعلًا؟-عاجل المحافظون"يشكون" بمجلس صيانة الدستور.. هل اتبع استراتيجية مقصودة لفوز بزشكيان؟ ارتفاع جديد لسعر الصرف.. الدولار يواصل التحليق بأرقام جديدة

الاتحاد الوطني يوجه سيلاً من الاتهامات للديمقراطي: كركوك نفوذنا

سياسة | 13-08-2023, 23:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حمل عضو تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك، إدريس حاج عادل، اليوم الأحد (13 آب 2023)، الحزب الديمقراطي الكردستاني، "مسؤولية" عدم دخول الكرد في قائمة واحدة في المحافظة.

وقال حاج عادل لـ "بغداد اليوم"، إن :"الحزب الديمقراطي أصر على عدم دخوله بقائمة كردية موحدة لخوض الانتخابات الخاصة بمجالس المحافظات".

وأضاف أن "إصرار الديمقراطي سيؤدي لخسارة كردية وضياع للأصوات، وهم ظنوا بأن الساحة الكردية في كركوك لهم، رغم أن الجميع يعلم بأن المدينة هي منطقة نفوذ للاتحاد الوطني الكردستاني".

وأشار عادل إلى، أن "الاتحاد الوطني حاول مرارا توحيد الصف الكردي على الأقل في كركوك والمناطق المتنازع عليها، لكن السبب هو الحزب الديمقراطي" على حد قوله.

يشار الى ان 9 تحالفات تشكيلت لخوض انتخابات مجلس محافظة كركوك ضمن انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول المقبل.

وسيدخل الكرد سيدخلون الانتخابات ضمن 3 تحالفات، الأول يتكون من (الحزب الديمقراطي الكردستاني، والحركة الإسلامية الكردستانية، والحزب الإسلامي العراقي) إضافة إلى عدة أطراف أخرى، ولم يتبق إلا الإعلان الرسمي عن التحالف.

فيما التحالف الثاني يتكون من (الاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الشيوعي الكردستاني) باسم تحالف "كركوك قوتنا وإرادتنا".

والتحالف الآخر يتكون من (الاتحاد الإسلامي الكردستاني، وجماعة العدل الكردستانية) باسم تحالف "شعلة كركوك"، كما أن حراك الجيل الجديد سيشارك بمفرده في الانتخابات.

بينما سيشارك العرب في الانتخابات ضمن 5 تحالفات.

واتفقت 8 أحزاب تركمانية على تشكيل ائتلاف باسم تحالف "الجبهة التركمانية العراقية الموحدة" وسط خلاف على قيادة التحالف.