آخر الأخبار
انفجارات عنيفة تهز معسكر (شاكر قلعة) في أفغانستان أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في الجولة 29 مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان

بسبب أرتفاع درجات الحرارة

انباء عن تعطيل الدوام الرسمي في العراق يوم غد الأحد

محليات | 12-08-2023, 16:04 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

رجح مصدر مسؤول، اليوم السبت (12 آب 2023)، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الأحد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة الى أكثر من نصف درجة الغليان في بعض المحافظات العراقية.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه "من المرجح أن يتم تعطيل الدوام الرسمي في البلاد غدًا الأحد، بسبب موجة الحر الشديدة التي تجتاح البلاد"، دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

ووجه الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، أمس الجمعة (11 آب 2023)، رسالة عاجلة الى الحكومة العراقية بشأن الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة في البلاد.

وقال الزيادي، لـ"بغداد اليوم"، إن "موجة الحر الشديد، التي يتعرض لها العراق ستستمر لمدة 10 أيام، وتعتبر الاشد خلال هذا الصيف"، مبيناً أن "مدن متعددة في وسط وجنوبي البلاد ستبقى معدلات درجات الحرارة خمسينية لغاية الأسبوع القادم"

وبين انه "قد يزداد تأثير موجة الحر الشديد، بعد منتصف الأسبوع القادم مع تصاعد نسب الرطوبة النسبية خاصة الاقسام الجنوبية الشرقية".

وحذر الزيادي "من شدة ارتفاع درجات الحرارة بسبب سكون الرياح في بعض المدن"، مؤكداً أنه "يتطلب تقليص الدوام من قبل الحكومة العراقية، بل ربما بعض الأيام تتطلب تعطيل الدوام".