آخر الأخبار
انتخابات كردستان.. السليمانية بحاجة لتحالف قوي والبارتي سيتصدر النتائج لكن بعدد أقل- عاجل ترقب لعقد أولى جلسات مجلس ديالى الأسبوع الحالي رادار برشلونة يلاحق نجم الاتحاد السعودي إيران تحذر من توسع رقعة الحرب بعد قصف الحديدة النزاهـة تضـبط متهـمين بالتـجاوز عـلى أراضٍ عائـدة للـدولـة وبيعها في نينوى

"متهم" بالقتل والخطف يُمارس نشاطه على التواصل الاجتماعي داخل السجن و"بغداد اليوم" تكشف التفاصيل

ملفات خاصة | 12-08-2023, 13:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رصدت "وكالة بغداد اليوم الاخبارية" واحدة من أغرب الحالات التي تؤكد  "الفساد" المستشري داخل "بعض" السجون العراقية من خلال استمرار معتقل "متهم" بممارسة نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل أحد السجون.

وتحمل الصفحة -بحسب الرصد- على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اسم "المتهم" بعمليات بقتل وخطف حسب ما أعلن عنه الأمن الوطني في وقت سابق حين قام بإلقاء القبض عليه في محافظة البصرة.

وتابعت "بغداد اليوم" محتوى ومضمون الصفحة، وصفحة أخرى تحمل اسم "الفاو مدينتي"، حيث نشرت فيها رسالة صوتية (للمتهم أحمد شايع) وهو يخاطب فيها أهالي الفاو في مواضيع تتعلق بأمور دينية.

وتأكيدًا لرصد "بغداد اليوم"، يكشف مصدر أمني مطلع بحيثيات الحادثة بأن "المتهم" نقل من مراكز احتجاز الأمن الوطني وفق قرارات قضائية لأحد مراكز الشرطة شرقي العاصمة بغداد. 

ويقرّ في حديثه لـ"بغداد اليوم" بأن الصفحة "لم تكُ موجودة حين كان المتهم محتجز في الأمن الوطني لكنها ظهرت بعد نقله إلى أحد مراكز الشرطة شرقي العاصمة بغداد".

وحاولت "بغداد اليوم" التواصل مع الجهات الأمنية للوقوف على أسباب هذا النشاط، لكنه لم يتسنّ لها ذلك، إلا أنها تحفظ "حقّ الرد".