آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

البنتاغون يؤشر انخفاضًا "غير مسبوق" بنشاط داعش ويحصل على 10 الاف "اسم نائم" حول العالم

تقارير مترجمة | 11-08-2023, 17:44 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

اعلن البنتاغون الأمريكي عن "انخفاض غير مسبوق" في الأنشطة الإرهابية التي يقوم بها تنظيم داعش داخل العراق وسوريا خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا  التزام واستمرار القوات الامريكية بمكافحة التنظيم داخل البلدين. 

وأوضح البنتاغون في بيان ترجمته "بغداد اليوم" اليوم الجمعة (11 آب 2023)، ان التقارير الشهرية عن أنشطة التنظيم الإرهابي أظهرت "انخفاضا غير مسبوق" في نسبة العمليات التي ينفذها التنظيم داخل العراق وسوريا، معلنا اعتقال أربعة وعشرين عنصرا من افراد التنظيم داخل العراق و احد عشر اخرين في سوريا. 

قائد القيادة الأمريكية الوسطى اكد أيضا خلال تصريح أصدره امس الخميس، أن القوات الأمريكية "مستمرة بالشراكة مع الأجهزة الأمنية العراقية وقوات سوريا الديمقراطية لمواجهة التحديات التي يمثلها تنظيم داعش في المنطقة"، مشيرا الى "استمرار تواجد القوات الأمريكية في المنطقة حتى ضمان هزيمة التنظيم بشكل كامل"، على حد وصفه. 

القيادة الأمريكية كشفت أيضا خلال البيان عن حصولها على "وثائق استخباراتية من خلال التعاون مع الاستخبارات التركية" تحتوي على عناوين، أسماء وهويات 9952 عنصر إرهابي ينتمي للتنظيم منتشرين حول العالم في "خلايا نائمة"، دون ان تؤكد صدور أي تحركات ضدهم حتى اللحظة.