آخر الأخبار
دوري نجوم العراق.. اربع مباريات في ختام الجولة الثالثة المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إسرائيل مجددا بالطيران المسير مصدر يكشف عن هوية المتهمين بقتل مدير محطة الرمادي وعائلته عائشة المساري تعلن استقالتها من السيادة: أصحاب النفوذ عجزوا عن تلبية احتياجات جمهورنا الاستخبارات والأمن تطيح بـ"داعشي" في صلاح الدين

شركات لم تستوفِ الشروط

مشروع طريق الفاو يثير الخلافات في ديوان محافظة البصرة ومصدر يكشف التفاصيل

سياسة | 8-08-2023, 19:48 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

كشف مصدر مسؤول في ديوان محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء (8 آب 2023)، عن نشوب خلاف بين موظفي ومسؤول قسم العقود في ديوان المحافظة، بسبب محاولات مدير قسم العقود تمرير مشروع طريق الفاو رغم وجود مخالفات قانونية. 

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "موظفين في ديوان محافظة البصرة، اعترضوا على أكبر مخالفة قانونية وعملية هدر للمال العام في تاريخ ديوان محافطة البصرة".

وأضاف، أن "الموظفين أشاروا الى أن دعوة مباشرة وجهت لثلاث شركات جميعها لم تستوفِ الشروط، واحدة منها شركة فشلت بتنفيذ طريق طوله 11 كم، في حين لم تتم دعوة شركات بصرية رصينة وشركات اخرى نفذت حديثاً اجزاء من الخط السريع، فضلاً عن طريق 150 في أربيل عاصمة كردستان".

وبين أنهم "وصفوا ما يجري في ديوان المحافظة بعملية الفساد الأكبر التي تحاك في غرف مظلمة برعاية هيئة اقتصادية لحزب نافذ، باتت تمارس دورها وتستخدم أسلوب التهديد والوعيد ولغة السلاح". 

ووجه موظفو قسم العقود، وفقا للمصدر، "نداءً عاجلاً لهيئة النزاهة ورئيسها القاضي حيدر حنون لوقف عملية فساد تصل لـ 300 مليار دينار، فضلاً عن تعلقها بأرواح مئات الالاف من المواطنين، الذين لقوا المئات منهم حتفهم على طريق الفاو ذو المسار الواحد".

ولم يتسنَ لبغداد اليوم أخذ تعليق من الطرف الاخر وحق الرد مكفول.