آخر الأخبار
براعة قادة إيران وروسيا تقوض العقوبات الامريكية إلغاء 60 رحلة إثر اقتحام مطار ميونخ الألماني غدًا.. اجتماع حاسم لمستقبل تشافي مع برشلونة غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد

كشفت عددها الكلي

المرور تطلق النداء الأخير لأصحاب الدراجات النارية: التسجيل أو المصادرة

محليات | 8-08-2023, 13:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

كشفت مديرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء (8 آب 2023)، العدد الكلي للدراجات النارية في العراق، فيما وجهت نداءً "هامًا" إلى أصحاب تلك الدراجات.

وقال المتحدث باسم إعلام المديرية زياد القيسي، لـ"بغداد اليوم"، إنه "على كافة أصحاب الدراجات النارية التوجه الى مديريات المرور في المدن المختلفة من أجل تسجيل دراجاتهم".

ونبه إلى أن "آخر موعد للتسجيل يكون يوم (25) من شهر آب الجاري، وسيتم محاسبة أي دراجة لم تسجل بشكل رسمي وبدعوى كمركية لمصادرتها".  

القيسي كشف أيضا، أن "عدد الدراجات في العراق بمختلف أنواعها بلغ أكثر من مليون دراجة، ونسب تسجيل تلك الدراجات مازالت ليس بمستوى الطموح، رغم تخفيض رسوم التسجيل وإعطاء فرص وتمديد في وقت تسجيل الدراجات".

وفي 4 نيسان الماضي، قررت مديرية المرور العامة، تمديد العمل على تسجيل الدراجات الى نهاية شهر أيار 

وقالت المديرية في بيان تلقه "بغداد اليوم"، إنه "حسب توجيهات وزير الداخلية واشراف مدير المرور العام اللواء الحقوقي محمد التميمي ولرفع العبء عن كاهل المواطن ولاقبال اصحاب الدراجات بكافة انواعها من ضمنها (التك تك والستوتة) على تسجيلها تقرر تمديد العمل بتسجيل الدراجات".