آخر الأخبار
المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا انتهاء عملية التصويت على رئيس مجلس النواب والبدء بعد وفرز الأصوات

التقاعد تحصي مبالغ الفروقات والمكافآت المتأخرة المصروفة للمتقاعدين

محليات | 8-08-2023, 11:37 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أحصت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الثلاثاء، (8 آب 2023) اجمالي مبالغ الفروقات والمكافآت المتأخرة المصروفة للمتقاعدين منذ شهر شباط، مبينةً أنه بلغ نحو 843 ملياراً و671 مليون دينار.

وذكر بيان الهيئة، تلقته "بغداد اليوم"، أن "اجمالي مبالغ الفروقات والمكافآت المتأخرة المصروفة للمتقاعدين بلغ نحو 843 ملياراً و671 مليون دينار منذ شباط".

وأشار البيان الى "إلغاء نحو 39627 إضبارة وقيداً تقاعدياً لعدم الشمول بقانون مؤسستي الشهداء والسجناء".

وأطلقت وزارة المالية، رواتب المتقاعدين في مطلع الشهر الحالي، مشيرةً الى أن دائرة المحاسبة باشرت بإطلاق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر آب الحالي.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن على إدارة مصرفي الرافدين والرشيد وهيئة التقاعد الوطنية الإسراع باستكمال إجراءات دفع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري عبر بطاقات الدفع الإلكتروني.