آخر الأخبار
آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل"

جنايات صلاح الدين: السجن (7) سنوات بحق موظف عن جريمة تسجيل عقار عائد لوزارة المالية لمصلحة احد المواطنين

محليات | 8-08-2023, 10:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين، اليوم الثلاثاء (8 آب 2023)، حكما بالسجن لمدة سبع سنوات بحق موظف يعمل في دائرة عقارات الدولة عن جريمة اخذه مبلغا ماليا مقابل تسجيل عقار عائد لوزارة المالية لمصلحة احد المواطنين.

وقال إعلام القضاء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الموظف استلم مبلغا ماليا قدره (26) مليون دينار من احد المواطنين مقابل تسجيل عقار عائد لوزارة المالية الواقع في قضاء الطوز".

وأضاف أن "الحكم صدر بحقه استناداً لأحكام الفقرة ثانيا / 1 من القرار المرقم 160 لسنة 1986".

وتنص الفقرة ثانيا / 1 من القرار المرقم 160 لسنة 1986، على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسمائة دينار ولا تزيد على خمسة الاف دينار كل موظف او مكلف بخدمة عامة طلب او قبل لنفسه او لغيره عطية او منفعة او ميزة او وعدا بشيء من ذلك لاداء عمل من اعمال وظيفته او الامتناع عنه او الاخلال بواجبات الوظيفة .