آخر الأخبار
البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا

النزاهة تضبط مديراً في معمل اسمنت الكوفة سبَّب هدراً للمال العام

أمن | 7-08-2023, 17:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الإثنين (7 آب 2023) عن ضبط مديرٍ في أحد المعامل التابعة لوزارة الصناعة والمعادن في محافظة النجف؛ جرَّاء تهمة التسبُّب بهدر المال العام.

وأفاد بيان للنزاهة تلقته "بغداد اليوم"، ان :"فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشراف والانتقال إلى معمل اسمنت الكوفة، تمكن من ضبط مديـر محطة معــالجة المياه في المعـمل؛ إثر اتهامه بالتسبُّب في هدر المال العام".

وبين، أنَّ "التحقيقات الأوليَّة كشفت تقديم المُتَّهم طلباً لشراء موادّ خاصَّة بمحطة المُعالجة، وقام بتسلُّم هذه المواد المشتراة من قبل لجنة المشتريات،" لافــتاً إلى، أنَّ "تلك المواد تعــرَّضــت إلى الاندثار والتــلف؛ ممَّا تسبَّب بهدر في المال العام تُقدَّرُ قيمته بـ 63 مليون دينار عراقي".

ونوَّه البيان "بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي نُفِّذَتْ استناداً إلى أحكام الـمادة (340) من قانــون العــقــوبات، وعــرضه بصــحـــبــة المُتـَّهـم، على قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق".