آخر الأخبار
القبض على 3 من مروجي المخدرات في بغداد مهمة للمستخدمين وصناع المحتوى.. ميزة جديدة بـ"إنستغرام" في العراق.. فجوة بأكثر من "30 ضعفا" بين أعلى الرواتب وأدناها انتخابات كردستان.. السليمانية بحاجة لتحالف قوي والبارتي سيتصدر النتائج لكن بعدد أقل- عاجل ترقب لعقد أولى جلسات مجلس ديالى الأسبوع الحالي

وفد أمني عراقي رفيع المستوى يزور واشنطن

سياسة | 7-08-2023, 12:34 |

+A -A

بغداد اليوم -  يغداد

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الاثنين (7 آب 2023)، ان وفدًا من وزارة الدفاع العراقية بدأ زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فيما لفت إلى ان الوفد سيبحث مستقبل العلاقة بين العراق والتحالف الدولي.

وقال اللواء يحيى رسول في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انه" بدعوة رسمية من وزارة الدفاع الأمريكية (البَنْتَاغُون) ، بدأ وفد رفيع المستوى برئاسة وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي، زيارة الى الولايات المتحدة الأمريكية، مبينا، ان" الوفد يضم رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي، ورئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، والفريق الأول الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة وعدداً من المستشارين والضباط.

وأضاف، ان" الوفد سيعقد خلال هذه الزيارة، عدة اجتماعات تناقش جملة من المواضيع  في مقدمتها العلاقة المستقبلية لتواجد التحالف الدولي، والتعاون الأمني الثنائي بين العراق والولايات المتحدة، وتبادل الخبرات والمعلومات خاصة في الجانب الاستخباري في ملاحقة ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية.

وأكمل الناطق بأسم القائد العام، إن" الزيارة تتضمن ايضًا عقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.