آخر الأخبار
العمل تيعلن دخول ضمان التقاعد حيز التنفيذ النزاهة: أوامر قبض واستقدام بحق (12) موظفاً بدائرة صحة ديالى شجار البرلمان.. يفضح تصدّع القوى السنية ويفقدها الفرصة الثانية لاستعادة منصبها الأول الكشف عن ثلاث توصيات في تقرير "المطيبيجة".. حل لاشكالية القناصة حماس تعلق على قرار الجنائية الدولية: ساوى بين الجلاد والضحية

بعد التضييق على "المتفجرات".. تخريب "ابتكاري" يطال خط كهرباء في بابل

أمن | 6-08-2023, 18:59 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الاحد (6 آب 2023)، عن طرق جديدة لتخريب الخطوط الناقلة للكهرباء في حادثة تكررت خلال الايام الماضية رغم التشديدات الامنية لمنعها.

وقال بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، انه "بعد اليأس من محاولات المخربين تفجير الابراج والخطوط الناقلة للطاقة بالعبوات الناسفة، وعملاً بالتوجيهات المشددة من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بحمايتها كضرورة قصوى، وبعد جهود منتسبو وزارة الكهرباء بإعادة اعمار وبناء ما تدمر من ابراج، ونتيجة لروح اليقظة لقواتنا الأمنية والعسكرية وافواج الطوارئ والتى تراقب مسارات الخطوط الناقلة، بعمليات تفتيش وكاميرات حرارية، الامر الذي احبط العديد من العمليات التخريبية، حاول الظلاميين مرة أخرى العبث بالخطوط الناقلة وخصوصاً الحيوية منها والرابطة بين المحافظات، حيث سجلت المنظومة إنفصال لخط نقل الطاقة ( مسيب /اسكندرية جهد 132 كي في)".

واضاف البيان، انه "بعد عزل الخط من الجهتين وإجراء الكشف الموقعي تَبَينَ وجود (عارض متعمد للأطفاء) بإلقاء اسلاك ذات مقبضين على الخط الناقل محاولة لتماس اقطابه واطفاءه من الجهتين"، مؤكداً انه "جرى إزالة السبب المتعمد عن أسلاك الضغط الفائق للخط المذكور دون وقوع أضرار، والتأكيد على إجراءات السلامة وأجهزة الحماية والمناولات ومراعاة سلامة وصول الطاقة للمواطنين دون ان تحدث اية أضرار".