آخر الأخبار
جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا

ما هو السبب الحقيقي لحظر "تليغرام العراق"؟

محليات | 6-08-2023, 12:32 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

كشف الخبير في منصات التواصل الاجتماعي رضا عباس، اليوم الاحد (6 آب 2023)، عن السبب الحقيقي وراء حظر تطبيق التليغرام في العراق.

وقال عباس لـ “بغداد اليوم"، إنه" في الاشهر الاخيرة شهد التليغرام موجة كبيرة من عمليات الابتزاز والتشهير والتسقيط من قبل بعض ضعاف النفوس من خلال انشاء قنوات هدفها الاساسي الابتزاز مقابل الاموال وفضح الناس رغم حساسية المجتمع بإعتباره عشائري".

واوضح، أن" البعض يطلب كود الاسترداد ويعمد الى سرقة كل الصور والمحتوى، ما دفع الدولة عبر اجهزتها الرسمية الى مخاطبة الشركة بتزويدها ببيانات عن القنوات المشبوهة، لكنها لم تتفاعل معها ولم تقدم ما ارادته لذا تم حظره".

واشار الى أن" تليغرام تحول الى أكبر منصة ابتزاز في البلاد واغلاقه ايجابي على الرغم من اضراره للكثيرين".

ومنذ مساء يوم أمس السبت، وبشكل مفاجئ توقف التطبيق عن العمل في عموم البلاد، وهو ما سبب صدمة في الساحة الشعبية، متسائلين عن أسباب التوقف.