آخر الأخبار
الإعلام الأمني تكشف ملابسات حادث قتل في ميسان العدوان الإسرائيلي على غزة يخطف أرواح 143 صحفيًا دعم برلماني لقرار قطع خدمة الإنترنت خلال الامتحانات النهائية: نتعامل مع غش مبتكر كلوب: نونيز يفعل الاشياء الصحية دوما ولكنه غير محظوظ مخاوف من ضعف الطلب.. "معدلات الفائدة المرتفعة" تخفض أسعار النفط

رئيس هيئة النزاهة: قضية سرقة الأمانات الضريبية لن تموت

محليات | 6-08-2023, 11:37 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية القاضي حيدر حنون، اليوم الاحد (6 آب 2023)، أن قضية سرقة الأمانات الضريبية لن تموت، فيما أشار الى أن بقاء المتورطين خارج القضبان لن يستمر.

وقال القاضي حنون في مؤتمر صحافي تابعته "بغداد اليوم" إن "رئيس الوزراء حريص بأن يكون للمواطن دور بمحاربة الفساد"، مبينا أن "الأمانات الضريبية قضية الفساد الأكبر امتزجت بالخيانة". 

وأضاف رئيس هيئة النزاهة، أن "بقاء المتورطين بسرقة الأمانات الضريبية خارج القضبان لن يستمر"، مشيرا الى "تنظيم اشارات حمراء للمطلوبين وهم رئيس جهاز المخابرات السابق ووزير المالية للحكومة السابقة والسكرتير الخاص لرئيس الحكومة السابق". 

واشار، الى أن "الجهود مستمرة في استرداد المطلوبين من الإمارات وهم حمدية الجاف ونورس عبد الرزاق ومحمد هادي"، مشيدا "بالتعاون الكبير للقاضي ضياء جعفر على تعاونه الكبير في حملة محاربة الفساد". 

واوضح، أن "جميع المطلوبين في سرقة القرن لا يقل استحواذ الواحد منهم عن 100 مليار دينار"، مؤكدا "العمل على استرداد المطلوبين من الأردن وتركيا، الى جانب استرداد أحد المطلوبين من السعودية سيتم خلال الشهرين المقبلين". 

وتابع: "من الجريمة ان يكلف سارق بوظيفة عامة، ونحاول الضغط على بعض الدول لاسترداد المتهمين بالفساد"، مطالبا "الولايات المتحدة وبريطانيا والامارات بتسليم المتهمين الهاربين".